القائمة الرئيسية

الصفحات

عدد مرات غسيل الشعر للنساء

 حيث أن لغسيل الشعر تاثير علي فروة الراس و الشعر و العديد من الناس تفضل اتباع أفضل نظام لغسيل الشعر , لقد وصل البحث عن مرات غسيل الشعر ليصل الي اكثر من 100 الف بحث في يوم واحد.

 

عدد مرات غسيل الشعر للنساء
 عدد مرات غسيل الشعر للنساء

و قد نشر موقع " ساينس اليرت " المتخصص في الاخبار العلمية أن الشعر يحتاج للغسيل عندما يكون دهنياْ , و أوضح أيضا أن إفراز الشعر للدهون يختلف من شخص لأخر حسب الجينات و الهرمونات.

اخصائية الأمراض الجلدية

و كما قالت بارادي ميرميراني   , أن هرمونات زيادة إفراز الدهون تزيد مع تقدم العمر و البلوغ ,

و أجابت علي السؤال الشائك بخصوص عدد مرات غسيل الشعر ؟ , أنه يختلف من شخص لأخر و لكن كما اوضحت فيما قبل أن الافرازات تختلف من شخص لأخر و تعتبر ثابتة يمكنك استنتاج المدة و تنظيم مواعيد غسيل الشعر حتي إن كان مرة واحدة كل أسبوع و لن يكون ذلك ضاراْ.

و قالت ايضا بارادي ميرمراني أجابتاْ علي سؤال غسيل الشعر يوميا أنه يضر أكثر ما ينفع مؤكدتاْ أننا لا نحتاج الي غسيل الشعر يوميا.

 

 أيضا أجاب الطبيب لين غولدبرغ طبيب أمراض الجلدية في مركز بوسطن الطبي عن نفس السؤال:

عدد مرات غسيل الشعر؟

قائلا أنه يجب وضع ثلاثة أمور أساسية بعين الاعتبار عند الاجابة عن السؤال, و هم

-          نوع الجلد

البشرة الدهنية تحتاج الي غسيل أكثر من البشرة الغير دهنية حيث أن البشرة الغير دهنية قد تحتاج للغسيل مرة او اثنين اسبوعيا و اذا كانت دهنية اكثر من مرتين اسبوعيا و ذلك حسب كمية افرازات الدهون.

-          طول الشعر و النوع

فالشعر الناعم الطويل يحتاج لغسيل أكثر من مرتين اسبوعيا اما الشعر الخشن او المجعد يحتاج الي غسيل مرة واحدة اسبوعيا, وذلك لأن طرل الشعر و نوعه يؤثر علي إفرازات الدهون.

 

-          شكل الشعر

اذا كان الشعر تعرض للضرر او التلف من التصفيف فإنه يجب غسله مرة واحدة في الاسبوع.

 

و أخيرا عزيزي القارئ معلومة للتذكير بمناسبة الدخول لفصل الشتاء , لتجنب ظهور القشرة التي من الصعب محاربتها و التخلص منها لا تقوم بغسيل الشعر بالماء الساخن ثم التعرض الي هواء بارد او العكس , لأن ذلك عامل أساسي لظهور القشرة.

 

لا تنس المتابعة اذا كنت ترغب في وصول أخبار الصحة و الجمال و الاعجاب اذا كان أعجبك الموضوع ارسل تعليقك و عبر عن رأيك سيكون ذلك رائعا لنا أن نسمع ذلك منك

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات