القائمة الرئيسية

الصفحات


 مواصفات تويوتا جي آر سوبرا 2021

مثير ، حاد وسريع للغاية ، سوبرا المبتدئة لا تستسلم إلا قليلاً مقارنة بشقيقتها ذات الست أسطوانات ، حتى لو كانت تفتقد هذا الشيء المميز.
بعد بضع ساعات في 2021 Toyota GR Supra 2.0 فكرت في نفسي ، "لقد انتظرنا عقدين من الزمن لهذا ، BMW Z4 أعيد تشكيلها بسقف ثابت؟" لا تفهموني بشكل خاطئ ، سوبرا الجديدة ذات الأربع أسطوانات هي أنيقة وحادة وسريعة للغاية ، لكنها لا تزال تفتقر إلى سحر معين ، وهو شيء يجبرك على القيادة في وقت متأخر من الليل للحصول على بعض الحليب على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير في الثلاجة.

مياتا مازدا بحجم نصف لتر لديه هذا الشعور الساحر بالضبط. تتناغم ديناميكياتها الساحرة مع روحك. يمكن لشيء مثل Ford Shelby GT350 بمحرك V8 أن يوفر إحساسًا مشابهًا ، وإن كان على نطاق أكبر وأعلى بكثير. لكن سوبرا لا تعطيني مثل هذا الوخز. أشعر أنني لست على اتصال به أكثر مما أشعر به مع كمبيوتر العمل المحمول الخاص بي. كلاهما هادف ومستجيب للغاية ، لكني لا أحب أي منهما.

 قيادة سيارة تويوتا جي ار سوبر 

كان هذا الشعور غير متوقع تمامًا لأن Supra تقوم بعمل السيارة الرياضية بشكل جيد ، الأسس البافارية وكل شيء. إن قيادة السيارة متقنة بشكل صحيح ، أي ليونة يتم استبدالها من أجل التحكم المثالي في الجسم وعدم الانقلاب في المنعطفات. توفر إطارات Michelin Pilot Super Sport ، التي تتميز بصمغتها أكثر من القطران الساخن والمغلفة بمجموعة من العجلات الأنيقة مقاس 18 بوصة ، قبضة لا تنضب على ما يبدو. التوجيه الضخم لهذه الماكينة فوري وصارم.

 على الرغم من كونها أصغر قليلاً مما هو مناسب لشقيقتها ذات الست أسطوانات ، فإن فرامل GR Supra 2.0 قوية وتقدمية ، مع شعور دواسة لطيف وثابت. لكن على الرغم من وضع علامة في كل هذه المربعات ، لا يزال هناك شيء مفقود ، ولا يمكنني وضع إصبعي عليه.

هذا لا يعني أن Supra ليست مثيرة للإعجاب بشكل موضوعي. يعد خيار محرك سوبرا سعة 2.0 ليتر جديدًا لعام 2021. هذه الوحدة المزودة بشاحن توربيني بأربع أسطوانات مستعارة من BMW ، رائعة وسريعة وسلسة على حد سواء ، حيث تنتج 255 حصانًا و 295 رطلاً من عزم الدوران. هذه الأرقام باهتة بالمقارنة مع حزمة سوبرا الحرارية ذات الست أسطوانات ، لكن هذه السيارة لا تزال ممزقة تمامًا ، حيث تطلق من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 5 ثوانٍ (2021 سوبرا 3.0 يمكن أن تفعل الفعل في أقل من 3.9 ثانية). المحرك خطي في توصيل الطاقة ودقيق للغاية. بصراحة ، ليست هناك حاجة إلى سوبرا راقية - فالأداء الذي يوفره هذا النموذج الأساسي جيد للغاية.

 الحركة الأوتوماتيكي لسيارة 

يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات في الحفاظ على المحرك متجولًا. سريع ونقي ، إنه شريك راغب عند طلب القيادة ، على الرغم من أنه لا يوجد بديل عن الدليل. على الأقل في الوقت الحالي ، لا يتم تقديم علبة التروس الخاصة بك في أي إصدار من سوبرا ، وربما هذا جزئيًا هو السبب في أن السيارة تجعلني أشعر بالغبطة.

 لكن مهلا ، على الأقل التلقائي يساعد في تقليل الاستهلاك. وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA) ، يسلم جهاز الاختبار الخاص بي 28 ميلًا لكل جالون مجتمعة ، وهو رقم مستمد من درجة المدينة البالغة 25 ميلا في الغالون وتصنيفها على الطريق السريع البالغ 32 ميلا في الغالون. ومع ذلك ، في العالم الحقيقي ، طمس هذه الأرقام ، بمتوسط ​​أكثر من 36 ميلا في الغالون بعد محرك ممتد ، وهو أداء يؤكد التميز الشامل لمجموعة نقل الحركة هذه.

 حب سيارة تويوتا جي ار سوبر 

نعم ، أنا أحب سوبرا الدوارة ، لكنني أيضًا سقطت بسبب تصميمها. أبعاد السيارة الأنيقة ونهايتها الأمامية الممتدة من الأنف إلى الأرض والمؤخرة المرحة تجعلها تبدو وكأنها لا تشبه أي شيء آخر على الطريق ، خاصة عندما ترتدي نيترو الأصفر. هذا السقف ذو الفقاعة المزدوجة رائع جدًا ، وتلك الوركين العريضتين تجذب عينيك مع كل نظرة في مرآة الرؤية الجانبية.

على الرغم من الأعمال المعدنية الرشيقة ، فإن هذه الآلة ليست عريضة بشكل خاص ، أو كبيرة في أي بُعد لهذه المسألة. إنها أطول من Miata وأقصر من موستانج ، تتأرجح بدقة بين هذين المنافسين. هذه السيارة هي أيضًا شيء من طراز 'tweener في تشكيلة Toyota ، وهي نقطة انطلاق بين السيارة الرياضية 86 ذات الأسعار المعقولة والسيارة Supra 3.0 الأكثر قوة.


أن المقاعد المكسوة بالجلد والكانتارا في جهاز الاختبار الخاص بي مريحة ، وتوفر الكثير من الدعم بفضل الحشوة القوية ، على الرغم من أن التعزيز قد يكون شديد العدوانية بالنسبة للبعض. قابلة للتعديل يدويًا على عكس الموديلات الراقية ، فإن أذرع الكراسي المختلفة والسقاطات تجعل من السهل العثور على وضع قيادة جيد ، على الرغم من عدم وجود قدر من التغيير والتبديل لتحسين خطوط الرؤية الخلفية. إن أعمدة السقف الضخمة التي تساعد في منح هذه السيارة مثل هذا التصميم المثير هي أيضًا رائعة في طمس الرؤية.

 تويوتا جي آر سوبرا 2022


 الإضاءة الخلفية الصغيرة لا تساعد أيضًا. ومما زاد الطين بلة ، أن مراقبة النقطة العمياء وغيرها من الميزات المفيدة ، مثل تنبيه حركة المرور الخلفية والتحكم التكيفي في التطواف وأجهزة استشعار وقوف السيارات ، ليست قياسية. بدلاً من ذلك ، يتم تجميعها في حزمة الأمان والتكنولوجيا البالغة 3485 دولارًا.

بالنسبة إلى الميزات الأخرى ، فإن نظام المعلومات والترفيه Supra Command يشبه البقايا المنسية: تبدأ الرائحة الكريهة. في الأساس إصدار قديم من BMW iDrive ، يأتي بشاشة مقاس 8.8 بوصة وواجهة معقدة. ليس من السهل التنقل بشكل خاص ، على الرغم من أنه يمكنك تشغيله باستخدام أزرار التحكم في وحدة التحكم المركزية أو عبر شاشة اللمس ، وهو أمر رائع. 

 التنقل السريع لسيارة تويوتا جي



يتم تضمين التنقل المضمن أيضًا مع حزمة الأمان والتكنولوجيا هذه ، كما هو الحال مع Apple CarPlay اللاسلكي. لا يتم تقديم Android Auto ، لذا فإن الترومبون المحزن إذا كنت من محبي Google. الجانب السلبي الآخر هو أن هذه تويوتا لن يتم تحديثها إلى iDrive 7 ، أحدث وأكبر نظام معلومات ترفيهي من BMW ، على الرغم من أن شقيقها ، Z4 ، لديه بالفعل. نعم ، أنا مرتبك بشأن هذا القرار مثلك ، لكن الأمر كذلك.

بغض النظر عن الفضول التكنولوجي ، فإن بقية مقصورة سوبرا هي مكان جميل. يوجد الكثير من البلاستيك اللين ، الذي يتميز بإحساس كثيف وعالي الجودة ونمط جذاب. للأفضل أو للأسوأ ، تم استعارة أدوات التحكم في المناخ والمفاتيح الأخرى من BMW. بصرف النظر عن ناقل الحركة الإلكتروني للهاتف من الطوب من نوكيا والمقاييس ذات المظهر الجبني ، فإن كل شيء يتشابك بشكل جيد. 

مقارنة موديل لسيارة تويوتا جي


كما قد تتوقع ، فإن سوبرا ليست سيارة متعددة الاستخدامات بشكل خاص. التخزين داخل المقصورة نادر الحدوث ، ويقتصر على حجيرة صغيرة في النفق المركزي ، وحاوية أخرى أمام محدد التروس وجيوب صغيرة في الباب. الجذع صغير أيضًا ، على الرغم من أنه يجب أن يكون واسعًا بما يكفي لحمل أمتعة لشخصين.

مقارنةً بالموديلات ذات الست أسطوانات ، فإن سوبرا 2.0 معطلة في القوة وعزم الدوران ، كما أن لديها مكابح أصغر ، ولا توجد تعزيزات دعامة من برج إلى رادياتير ، ثابتة بدلاً من مخمدات تكيفية وفرق قياسي. على الجانب الإيجابي ، فهو أيضًا أخف وزنًا بحوالي 219 رطلاً .

 والأهم من ذلك أنه أرخص سعرًا - مثل ثمانية دولارات أرخص. خارج الباب ، قام المختبِر الخاص بي بفحص مبلغ 47895 دولارًا ، وهو رقم يتضمن حزمة التقنية والسلامة البالغة 3485 دولارًا ، ووظيفة الطلاء 425 دولارًا و 995 دولارًا في رسوم التوصيل. بالمقارنة ، سوبرا 3.0 يبدأ من 52 كبيرة ويصعد من هناك.

 مصمم  سيارة تويوتا جي


من بين جميع السيارات الرياضية اليابانية المتوفرة اليوم والتي صممها البافاريون وتم تجميعها في النمسا من قبل جهة تصنيع خارجية ، فإن تويوتا سوبرا هي المفضلة لدي. ولكن بغض النظر عن النكات ، حتى في الشكل الأساسي رباعي الأسطوانات ، فإنه يوفر تسارعًا قويًا وديناميكيات واضحة. 

ولكن بعد فترة طويلة خلف عجلة القيادة ، أعتقد أنني ما زلت أفضل امتلاك Mazda Miata أو حتى Mustang EcoBoost مع الحزمة عالية الأداء. تقوم سيارة تويوتا سوبرا بالعديد من الأشياء بشكل صحيح ، لكنها بطريقة ما تتركني مندهشًا تمامًا ، لا فوق ولا تحت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات